قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..
أيام "من علمني حرفاً .. كنتُ لهُ عبداً" [size=21]ولّت[/size]
مدخل ،/
زمن كآن فيه احمد شوقي يقول :/
قم للمعلم وفه التبجيل
كاد المعلم أن يكون رسولا
كاد المعلم أن يكون رسولا
أعلمت أشرف او أجل من الذي
يبني وينشئ أنفساً وعقولا
يبني وينشئ أنفساً وعقولا
أصبحنآ نقول /
قم للمعلم يا بني عجولا***واضربه حتى يرتمي مقتولا
هاجمه بالكرسي واكسر رأسه***فالرأس كان مخرفا وجهولا
واذا افتقدت من الكراسي عدة***أشهر عليه الساعد المفتولا
والطمه فوق الوجه لطما موجعا***حتى ترى للدمع فيه مسيلا
وإذا رأيت بوجهه نظارة***عاجل ( ببوكس ) يرفض التأجيلا
وعليك بالأسنان حطم نصفها***كي لا ترى عضا ولا تقبيلا !
وعليك بالثوب العليه فشقه***شقا .. ليمشي عاريا مخذولا
واجثم عليه .. كليث غاب جائع***واستدع صحبك إن شكوت خمولا
قوموا عليه وحاصروه وحاذروا***أن ترحموه إذا استغاث طويلا
إن الثقافة يا بني تحرر فعلام***ترضى أن تكون ذليلا ؟
والتربويون الكرام تأملوا***في الأمر .. حتى أبدعوا التحليلا
قالوا دعوا الأولاد نخشى أنهم*** ( يتعقدون ) فيذبلون ذبولا
( وفرويد ) علم النفس أعلن أنه***من عقد الأولاد هد الجيلا
الضرب يؤلمهم ويؤذي روحهم***الضرب ميراث القرون الأولى
والتربوين الكرام .. مرامهم***أن يمتعوكم بكرة وأصيلا
من شاء مزحا .. فالمدرس نكتة***أو شاء لعبا .. أحضر ( الفوتبولا )
أو مل درسا فليفارق درسه***من ذا يريد لك البقاء ملولا ؟!
أو رام شتما كي يبل غليله***لا ضير في شتم يبل غليلا !
أو رام دردشة فذلك شأنه*** إن السكوت يعلم التغفيلا
إن غاب شهرا فالغياب فضيلة***وغدا السؤال عن الغياب فضولا
لا بأس إن دخل المدارس طالب***بسيجارة .. أو جاءها مسطولا
فالتربويون الكرام شعارهم***لا ترهقوهم أنفسا وعقولا
والتربويون الكرام قرارهم***من مس طفلا يغتدي مفصولا
أين حقوق المعلم يا بشر ؟ لما هدرت
على ايدي مراهقين من كلا الجنسين
لمآ السخريه منهم
سنة بعد سنة يفقد المعلم الهيبة التي كانت له
و اصبح السلوك الصحيح مستهجن
على ايدي مراهقين من كلا الجنسين
لمآ السخريه منهم
سنة بعد سنة يفقد المعلم الهيبة التي كانت له
و اصبح السلوك الصحيح مستهجن
لا أذكر أنني كنت أجرؤ على الرد على معلمتي عندما كانت تسألنا فبالكاد كان صوتي يسمع لكن الآن الله المستعان
ولا أذكر أنني كنت أتأخر عن الحصة نعم كنت أخرج خارج الصف ولكن ما أن ألمح المعلمة من بعيد حتى أسرع لدخول للصف
ولا أذكر يوماً أنني قلت لمعلمتي ضعي لي صفراً لأني لم أحفظ حتى أنني لا أذكر أنني كنت أجرؤ على البقاء دون بكاء كنت أبكي من خجلي كيف نسيت أن أحفظ وأعدها بالحفظ وفي اليوم التالي أحفظ <-- ايام الابتدائي
صحيح درجاتي دائمآ التعليميه مقبول / جيد
ولا ترنو للأعلى لاكن اصبح الغالب كل طالبه
تضع عينيها في عين المعلمة وبكل جرأة : لم أحفظ ولن أحفظ ضعي لي صفراً لا أريد علامة الحفظ اصلا الدراسه كلها ما تهمني
ولا ترنو للأعلى لاكن اصبح الغالب كل طالبه
تضع عينيها في عين المعلمة وبكل جرأة : لم أحفظ ولن أحفظ ضعي لي صفراً لا أريد علامة الحفظ اصلا الدراسه كلها ما تهمني
لا أذكر أنني كنت أحضر إلي المدرسة ولم أكتب واجباتي بل بالعكس إن حصل ذلك فإنه يحصل سهواً لا عمداً
أما الآن فالمعلمة تلاحق الطالبات إلى أخر العام ولا جدوى
والمراقبات هلكن من تدخيل الطالبات للفصول
حتى باتت ( يلا على فصلك انتي وياها )
منالجمل التي تتردد على اسماعنا طوال اليوم الدرآسي
والمراقبات هلكن من تدخيل الطالبات للفصول
حتى باتت ( يلا على فصلك انتي وياها )
منالجمل التي تتردد على اسماعنا طوال اليوم الدرآسي
لم نعد نأبه بالمخالفات و لا نحترم المعلم
المعلمه في وقت كانت اذا مرت من احدى الممرات التي تضج بالطالبات الل يبتعد مهيئ لها طريق المشي
المعلمه في وقت كانت اذا مرت من احدى الممرات التي تضج بالطالبات الل يبتعد مهيئ لها طريق المشي
الان : المعلمه تحاول جاهدة ابعاد الطالبات لكي يتسنى لهآ العبور ولا تكتفي بذلك فقط بل نسمعها تعليقات و ضحك ومسخرة
صحيحي هنالك معلمات لا يجوز احترامهن من مواقف عدة او لألفاظ بذيئة و قلة ذوق مع بعض الطالبات
او ان صرامتها جداا فعليه
صحيحي هنالك معلمات لا يجوز احترامهن من مواقف عدة او لألفاظ بذيئة و قلة ذوق مع بعض الطالبات
او ان صرامتها جداا فعليه
لاكن ليسو كل المعلمات على وتيره واحده
لما اصبحنا نعامل الكل باستخفااف
لما اصبحنا نعامل الكل باستخفااف
( انتظركم / مناقشتكم ها هنآ )
عميقُ الشكر لإطلالتكم
عميقُ الشكر لإطلالتكم
اميرة نجد- الاداره
في صمتي مهابه - عدد المساهمات : 73
نقاط : 95
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
رد: قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا
أشكرك أميرة على طرح موضوع حسااااس
في مهنة أمتهن فية المعلمة ولم يعد له تلك الصورة التى كنا نرأها ونعرفها قبل
ولعل مجمل الأسباب تتمحور في عدم وجود الرادع وتحول الأنظمة بقدرة قادر ضد المعلم والتربية السليمة التى تصعد لنا جيل في غاية الوعي والإدراك والأدب
لا أقول إلا هزلت
أعتذر على الإطالة لكن الموضوع مثير للغاية
تقبلي مروري المتواضع
...
في مهنة أمتهن فية المعلمة ولم يعد له تلك الصورة التى كنا نرأها ونعرفها قبل
ولعل مجمل الأسباب تتمحور في عدم وجود الرادع وتحول الأنظمة بقدرة قادر ضد المعلم والتربية السليمة التى تصعد لنا جيل في غاية الوعي والإدراك والأدب
لا أقول إلا هزلت
أعتذر على الإطالة لكن الموضوع مثير للغاية
تقبلي مروري المتواضع
...
Queen- عدد المساهمات : 245
نقاط : 265
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
رد: قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا
الله يستر من الزمن القادم
سحابة- عدد المساهمات : 53
نقاط : 57
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/03/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى